تعتبر ليلة الزفاف من أجمل ليالي العمر تهتم فيه العروس لأدق التفاصيل فيها مروراً بجميع مراحلها من فستان الزفاف وإختيار المكياج والشعر وقاعة الزفاف وبطاقات الدعوة وغيرها وتريد تسجيل كل مرحلة فيها بإحترافية وبشكل يرضيها.

ويجب لكي تنجح في تحقيق ذلك إختيار مصور زفاف محترف حتى لا تقع في خطأ تقع فيه كثيرين حيث أن عدم الإنتباه في إختيار مصور زفافك يجعلك تقوم بتوثيق ذلك بطريقة صادمة وللأسف ليس هناك إمكانية لتغيير ذلك فهي ليله في العمر.

ولذلك هناك بعض النصائح التي يجب إتباعها لإختيار مصور زفاف محترف يضمن لك تحقيق أفضل النتائج ليوم لا ينسى في حياتك وهي أن تقوم بالبحث عن أفضل مصوري الزفاف عن طريق الانترنت وكذلك سؤال الأهل والأصدقاء عن أفضل المصورين الذين سبق أن تعاملوا معهم، وكذلك مراعاة أن يكون المصور لديه من الخبرة ما يمكنه من تقديم نتائج ترضيك تماماً وإذا كان المصور قام بالدراسة في هذا المجال كلما كان أفضل ولا تتردد في مطالبته برؤية شهاداته.

وكذلك معرفة مستوى المعدات والتقنيات التي يستخدمها ما إذا كانت حديثة أم لا ، ومعرفة زاوية الصور التي يلتقطها لمعرفة مستوى

احترافيته ومعرفة أيضا نوع الكاميرا والعدسات التي سوف يستخدمها.

ولا ننسى أيضاً السؤال عن مدى التزامه بالإتفاق المبرم بينكم ومدى التزامه بالمواعيد.

ويجب أن يعرف المصور ما إذا كان حفل الزفاف سيقام ليلاً أو نهاراً وتنسيق الإضاءة في قاعة الزفاف للحصول على أفضل اللقطات.

يجب عند إختيارك لمصور زفاف أن يكون هناك توافق بينك وبينه وأن يعرف ما تطمحين إليه في صور زفافك ، وأن يقوم بالتصوير بطريقة إحترافية ليستطيع حل أي مشاكل قد تحدث خلال التصوير، وأيضاً لا تنسى الإطلاع على أعمال المصور الذي يقع إختيارك عليه ومعرفة ما إذا كان يناسبك أسلوبه أم لا.

في النهاية يجب عليك الإنتباه جيداً عند اختيار مصور زفافك فهو يقوم بتسجيل أهم اللحظات التي تمر بها في ليله العمل ليشكل لك ذكرى جميلة يراها أولادك تظل تتذكرها كلما نظرت إلى صور زفافك.