قبل البدء في البحث عن المصورين، ستحتاج أولاً إلى تحديد نوع نمط التصوير الذي تفضله، حيث سيساعد ذلك في تحديد نوع الصورالتي تريد تصويرها.

وثائقي:

بدلاً من سلسلة من الصور المعروضة، هذه صور صريحة أو عفوية من الناس، الديكور والحركة. قد تتضمن اللقطات النمطية، أو وصيفات الشرف يضحكون، والشمبانيا في متناول اليد، مع مصور صحفي مصور بحت، أنت نادرًا ما ترى الأشخاص الذين يحدقون في الكاميرا، و تلتقط الصور اللحظات بالضبط كما حدثت .

البورتريه:

إذا كنت تفضل صور شخصية كلاسيكية (فكّر في: ألبوم زفاف والديك)، فابدأ بمصوّر تقليدي متخصص في رسم البورتريه، هذه هي لقطات من إثنين منكم ، وأصدقائك وعائلتك أمام الخلفيات المختلفة، هذا لا يعني عدم وجود مجال للإبداع في هذه الفئة، في حين أن بعض المصورين سيطرحون مواضيع في أماكن أكثر تقليدية (مثل حديقة النادي الريفي) وفي مواقف أكثر رسمية (يقفون كمجموعة معا)، (الزوجان يجلسان على كرسي صالة في مكان الاستقبال في الفندق، أو يداك في منتصف طريق ترابي قريب مع الجبال في الخلفية.

الفنون الجميلة:

على الرغم من أنها تشبه التصوير الفوتوغرافي الوثائقي، فإن هذا الأسلوب يمنح المصور ترخيصًا فنيًا أكبر لبث وجهة نظره وأسلوبه الخاص في الصور، بينما تعكس اللقطات الواقع، إنها حقيقة المصور. إن الصور درامية ورائعة ، أو تبدو كما لو كانت صورت في الفيلم بمظهر أكثر حزما وأكثر خفوتا، عادة ما يكون الذي يتم تصويره (أو الزوجين) في التركيز وتظهر الخلفية خافتة او مظللة، الحركة أيضا تبدو طبيعية جدا َفي هذا النمط من التصوير الفوتوغرافي، ويميل عدد قليل من مصوري حفلات الزفاف إلى هذه الفئة .

حاد :

وهو فرع من الفنون الجميلة، يتميز بزوايا مائلة من الخارج، تسمى الزوايا الهولندية والإطار غير التقليدي، لذا بدلاً من التصوير المباشر للزوجين، قد تبدو الصورة مائلة، مع شئ أخر أو شمعة في المقدمة، أو صورة للعروس بعد مكياجها قد يتم تصويرها من الأعلى، مع التركيز على فرشاة ظلال العيون وماشابه بدلاَ من وجهها.